18 فبراير 2011

الشعب يريد انهاء الانقسام 15/مارس/2011

استيقظت مبكراً هذا اليوم رغم أنه العطلة الأسبوعية , صليت الفجر وجلست مرة أخرى على سريري أملاً في النوم , ولكن في كل مرة أغمض فيها عيناي اشعر بخوف ينتاب صدري فلا اعرف السر في ذلك !
تقلبت كثيراً يميناً ويساراً قبل أن اجلس على مكتبي لتشغيل جهاز اللاب توب لتصفح الانترنت  , انتقلت من صفحة الى صفحة وفي كل مرة تظهر لي في اعلى الصفحة بزاوية الإعلانات , الشعب يريد انهاء الانقسام وبجانبها " اعجبني , محمد وسعيد وسمير وسوسن معجبون " اتجاهلها منتقلاً الى صفحة أخرى فتظهر لي مرة أخرى الشعب يريد انهاء الانقسام وبجانبها " اعجبني  ويوسف وعبد الله واميرة وميرا معجبون" ولكن ايضاً اتجاهلها , ومرة تل والأخرى اصبح لدي فضول قاتل لأن اضغط على إعجابي وأكون مثلهم لأن انهاء الانقسام هو امل كل فلسطيني وأمل كل عصفور حر ..
قد أكون ترددت كثيراً بالضغط على إعجابي لأن أفكاري كانت سلبية  , انا محامي وليفترض أن اكون اكثر الناس مطالباً بانهاء الانقسام وأعي جيداً أن من حقي أن أعبر عن رأيي وأن أكون سيد قراري ,, ولعل الكثير منكم لهو يفكر مثلي ويسأل نفسه , ماذا سأستفيد لو اعتقلت ! ماذا سأستفيد لو عذبت ! ماذا سأستفيد لو قتلت !.. وسرعا ن ما قررت الخلاص من هذه الأفكار , وأن ازرع أفكار أكثر ايجابية , لا ان أفكر سلبياً , اليس انهاء الانقسام هو مطلباً لكل شرائح المجتمع ! ومنهم الرؤساء والقادة ؟

قررت حينها أن أبحث عن كل صفحة تطالب بانهاء الإنقسام وادعوا الله ان أكون سبباً لمثل هذه التغيير وأقول لكل شاب فلسطيني في الضفة وغزة في كل بقاع الأرض في الداخل والخارج

أنت كيان قائم بذاته.. لك اسمك، بصمتك، خريطة جيناتك، وعالمك المميز.
أنت خليفة هذه الأرض.
لك رزقك، مكانك الذي تشغله، وهواؤك الذي تستنشقه.
لك وجودك الذي لا ينازعك عليه أحد.
أنت خالدٌ.. شئت أم أبيت.
ومهما فُعل بجسدك واسمك ورزقك.. فلن يخرق أحد القدَر الذي كُتب لك.. ولن يمسك بسوء بعد انتهاء مهلتك على هذه الأرض.
ستعود قريبا إلى وطنك، وستأخذ حقك كاملا ..
فكن انت التغيير ,, افتح عينيك الآن، وابدأ من جديد ..


9 التعليقات:

إرسال تعليق

ومامن كاتب إلّا سيفنى ** ويبقي الدهر ما كتبت يداهُ
فلاتكتب بكفك غير شيء ** يسرّك في القيامة أن تراه.

تذكّر قول الله عز وجل {مَــا يَلْفِـظُ مِـن قَـوْلٍ إِلاّ لَدَيْــهِ رَقِيـبٌ عَتِيــدٌ }ق18

مدونة حازم | Hazem Blog © 2008-2011 | ا جميع الحقوق محفوظة | تصميم وتطوير : Mr.Hazem