16 نوفمبر 2009

تاجين >> لتعرف من أكون

بناء على تاجين وصلوني من مدونة الشعب لا بد له من حكومه تشكمة كهدية بمناسبة فوز المنتخب المصري , بستغل هادي المناسبة اني اتقدم بأحر التهاني للمنتخب المصري بالفوز الذي حققه , متمنياً لهم الفوز الساحق ان شاءا لله في اللعبة الفاصلة يوم الأربعاء ..

واشير هنا بأن ليس وحدكم قد احتفلتم بهذه المناسبة بل ان غزة رغم جرحها النازف قد احتفلت معكم , حيث أنه فور تسجيل الهدف الثاني خرجت الجماهير وبشكل عفوي لتملأ شوارع القطاع , سعيدةً بهذا الفوز . فهي لا تنسى تعاطف المنتخب المصري لا سيما ابو تريكة , الذي لا ينكر منا احد وقفته الى جانبنا .. كما لا ننكر الجهود المصرية المبذولة دائماً من أجل القضية الفلسطينية .. وهذه ضورة التقطها بكاميرا جوالي لجماهير غزة , واعتذر لعدم الوضوح نظراً لأن الوقت متأخر من الليل والاضائة كانت ضعيفة.. خليني اجاوبكم على الأسئلة مع الاحتفاظ بحقي بعدم الرد على البعض منها ههههه اسمك ؟ حازم اسم مدونتك ؟ مدونة حازم مجال دراستك ؟ درست الحقوق بجامعة الأزهر بغزة , وحالياً محامي .

هل فكرت في اغلاق مدونتك ؟ والسبب ؟ طبعاً لم افكر ابداً باغلاق مدونتي , بل اني أفكر حالياً بعمل مدونة اكثر تطوراً بحيث تكون مدفوعة الأجر , واحاول كثيراً دراسة الأمر . ايه ردة فعلك لو حد قل أدبه عليك بالمدونة ؟ طبعاً بكل بساطة احذف التعليق ولا اعطيه أي اهمية , وأحياننا بدخل على مدونته بعمله درس ديني مرتب وبحاول أأنب ضميرو ههههه .

أسوأ مدونة دخلتها ؟ بصراحه ما في شي معين , بس يمكن بتغلب شوي بالمدونات اللي بيكون تصفحها تقيل , لأنه معجقة بتكون .

هيحصل ايه لأيميلك بعد ما تموت ؟ راح اكتب عليه الفاتحه على روح المرحوم ههههههههه أديت الباسوورد لحد قبل كده ؟ طبعاً لأ , لأنه شغلي كله بحملوا على ايميلي تخوفاً لسرقة المكتب لا سمح الله , أو حريق او تخرب الاجهزة و و و لا سمح الله . السفر بالنسبة لك . هي أمنيتي وأمنية كل فلسطيني , امنية كل طفل جريح يتألم كل يوم , حلم شيخ مريض يتعذب بمرارة المة , حلم شاب حُرم الدراسة بالخارج , حلم امرأة تدعوا الله ان يشفي ابنها ...

بتعمل ايه وقت فراغك ؟ اتمنى أن يكون لي وقت فراغ . لانه عندي شغل كتير سواء بالمحاكم او المؤسسات . الأكلات المفضلة ؟ فتحتي نفسي عالاكل هههههه , بحب المعجنات بشكل خاص , والنواشف بشكل عام " ما بعرف هيك فهمتو عليا ولا لأ هههههه "

الصفات التي أخذتها من والدي ووالدتي " حبيت اجمع الاتنين " اعتقد ان كل ما عليه الان انا هو لأن والديّ احسنوا تربيتي .

أكتر 6 حاجات بتحبهم ؟ - العمل التطوعي - حقوق الانسان - احترام الاخرين وعقولهم - الطشات يعني طلعات الأصحاب - الحرية - الابتسامه :) أكتر 6 حاجات بتكرها ؟ - الرؤساء العرب - الوضع السيئ الذي يعيشة الشعب الفلسطيني . - الكذب والغدر - الظلم - الفقر - دمعة أم تسقط أمامي وهي تودع شهيدها .... !

شخصيتك نوعها ايه ؟ يمكن القارئ لكلماتي يلاحظ انني رجل جاد ويصعب معه المزح , ولكني بكل بساطة شخصية قوية لمن لا يعرفني جيداً ,, ومرحه للغاية لمن اختاره ليكون صاحباً او صديقاً لي .

لماذا دخلت عالم التدوين ؟ هادي قصة وحدوته باختصار .. , كنت مشرفاً بأحد المنتديات ومعي صلاحيات كبيرة , لأجل كرامتي تركته , ثم اشتركت انا وأحد اصدقائي لعمل منتدى , وكنت انا من أديره , ثم اعطيته اياه حينما وجدت بأنني غير مستقل ,, توجهت لمدونات بلوجر بحثاً عن الاستقلال وهي المدة الأطول لي دون أن أتركها , الا انني بدأت أعي جيداً انني غير مستقل ايضاً هنا , فادارة بلوجر تتحكم بي , وأدرس حالياً عمل مدونة مستقلة تماماً تكون مدفوعة الأجر ..

ما هي اهمية التعليقات بالنسبة لك ؟ الانسان لماذا يكتب ؟ لأنه حابب الناس تقرأ ما كتبه ويكون اكثر سعادة حينما تكون من وراء هذه التدوينة فائدة قد انتشرت . وكيف يتأكد من وصول المعلومه , حينما يجد الاخرين تعلق على مدونته وتنتقده وتوجه له النصائح لكي يتفاداها في تدوينات أخرى , فمن خلالكم اطور نفسي ومن خلالكم استمر بالكتابة , فلا حرمني الله من تعليقاتكم .

أحلى بوست كتبته مع ذكر السبب ؟ بصراحه افتخر بكتاباتي وهناك العديد من الكتابات كنت اسعد حين انجازها

افضل مدونة قرأتها ؟ اعشق المدونات التي تتحدث عن التاريخ والنضال الفلسطيني , لا اعرف السر في ذلك , ولكن كل ما اعرفه ان هذه المدونة هي امتداد لوطني المسلوب , مع عدم الانكار أنه لولا ان مدوناتكم تعجبني لما دخلتها , فصراحة انتم رائعون ويفتخر المُدون وغيرة بأن لها اصدقاء من دول وأجناس مختلفة .

أهمية الانترنت بالنسبة لك ؟ هو أداة لتسهيل الامور فقط , يعني بصراحه ممكن استغني عنه . ----- بخصوص التاج التاني حجاوب على جزء منه , هو فقط المهم منه , حتى لا اطيل على القارئ . برجك وتاريخ ميلادك برجي السرطان , وتاريخ ميلادي 17/7/1986 ’ بسيتناكم السنة الجاية لحالكم تحتفلوا بعيد ميلادي هههههه عيوبك ؟ الخجل . ولكن انا افضل بكثير عن السابق . ما هي المقولة التي تأمن بها . علمتني الحياة أن أحترم عقول الناس ولكن لا أثق فيها . موقف طريف لا ينسى من ذاكرتك ؟ سيأتي عليكم من خلال سلسلة ذكريات لا تنسى :) بالنهاية يسلموا الشعب لا بد له من حكومه تشكمة , سعيد جداً بهديتك وبنردلك اياها بالافراح :)

بخصوص اهداء التاج

بصراحة ما بعرف مين اخد التاج قبل هيك

ولكن بهديه لـ خواطر شابة و مدونة أمتـــــــــــي . - متهورة بلطف

ولجميع المدونات الأخرى التي لم يُقدم اليها :)

39 التعليقات:

إرسال تعليق

ومامن كاتب إلّا سيفنى ** ويبقي الدهر ما كتبت يداهُ
فلاتكتب بكفك غير شيء ** يسرّك في القيامة أن تراه.

تذكّر قول الله عز وجل {مَــا يَلْفِـظُ مِـن قَـوْلٍ إِلاّ لَدَيْــهِ رَقِيـبٌ عَتِيــدٌ }ق18

مدونة حازم | Hazem Blog © 2008-2011 | ا جميع الحقوق محفوظة | تصميم وتطوير : Mr.Hazem