23 سبتمبر 2009

نعتذر المكان ممتلئ !

عيد الفطر في غزة , هو نفسه من يحتفل به غيرة من الشعوب الاخرى .. ولكن ما شاهدته هو مختلف تماما عما اشاهده في باقي الدول ..

ذلك الحرمان الذي ذاقه قطاع غزة , وذاق الحصار المرير , والجيوب الخاوية , كل ذلك لم يمنع هذا الشعب من ان يبحث عن ابتسامته في هذا العيد , بل جائت عبقرية هذا الشعب ليصنع هو نفسه هذه الابتسامه .
فلم يستوردها من أي بلد اخر , ورغم المحاولات المتكرر لمنع هذه الابتسامه من الدخول لقلب كل فلسطيني غزاوي الا أنه لم يفكر يوماً أن بقوم بتهريبها من الانفاق مع الحدود المصرية , بل قام باصطناعها لنفسه , لتكون تلك الابتسامه وذلك الفرح مختلف عن ابتسامات جيرانه من الدول .
فطيلة ايام عيد الفطر تجد الشوارع مقتظة بالاطفال والشباب وحتى النساء كلُ يبحث عن ابتسامته , وكلُ يغني على ليلاه والجميع يلعب ويلهو , هذا ليس بالجديد ولكن الجديد هي تلك الأماكن التي لم أعتاد على رؤيتها ممتلئة , فالمطاعم والاستراحات الفاخرة التي أعتدت على زيارتها لم اتمكن هذا العيد من زيارتها فليس لقدمك أن تتقدم خطوة واحده للداخل فكلما ذهبت لمكان ما لتجلس به ياتي اليك صاحب الاستراحة أو المطعم ليقول لك , نعتذر المكان ممتلئ .

وليس ذلك فحسب بل ان خرجت ليلاً تريد تمشي في شوارع المدينة لو تمكن هذا الشارع من النطق لقال لك , اعتذر المكان ممتلئ ..
اسأل الله أن تبقى الابتسامه على وجوه شعبنا الفلسطيني دائمه وتملئ وجهه ويخفف عنه وويفك حصاره , وان يعيده علينا وقد تحررت فلسطين من دنس الاحتلال


وكل عام وانتم بخير

25 التعليقات:

إرسال تعليق

ومامن كاتب إلّا سيفنى ** ويبقي الدهر ما كتبت يداهُ
فلاتكتب بكفك غير شيء ** يسرّك في القيامة أن تراه.

تذكّر قول الله عز وجل {مَــا يَلْفِـظُ مِـن قَـوْلٍ إِلاّ لَدَيْــهِ رَقِيـبٌ عَتِيــدٌ }ق18

مدونة حازم | Hazem Blog © 2008-2011 | ا جميع الحقوق محفوظة | تصميم وتطوير : Mr.Hazem